القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 سيارات هاتشباك عائلية لعام 2021

 نستعرض معكم اليوم عن أفضل 10 سيارات هاتشباك عائلية لعام 2021



قد لا يكون قطاع هاتشباك العائلي التقليدي هو الأسرع نموًا في السوق ، لكنه يظل الأكثر أهمية والأكثر إثارة للجدل. في إطار ذلك ، يعيد النشطاء في الفصل اختراع أنفسهم طوال الوقت ، بينما يأتي الوافدون الجدد على نحو منتظم ، وكل منهم يهدف إلى اختراق السوق والاستيلاء عليه من قفاه.


سيارة هاتشباك العائلية التقليدية كما عرفناها من قبل لم تعد موجودة بالفعل. كانت هذه السيارات ذات مرة ناقلة متواضعة للناس وأمتعتهم ، تحولت في كثير من الأحيان إلى آلات شفط بخمسة أبواب مذهلة تقدم شيئًا للجميع ، سواء كنت تبحث عن ديزل مقتصد ، أو محرك بنزين صغير مفعم بالحيوية بشاحن توربيني أو نقل مساومة أو شيء ذو نكهة راقية أو مصباح رياضي.


إليك أفضل 10 سيارات هاتشباك عائلية معروضة للبيع حاليًا.

1. فولكس فاجن جولف
مع إطلاق Mk8 Golf ، استعادت فولكس واجن ما يعتبره الكثيرون موقعها الصحيح في الجزء العلوي من فئة هاتشباك العائلية. من الناحية الميكانيكية ، فإن التحديثات التي تم تقديمها في أحدث إصدار من لعبة الجولف خفيفة نسبيًا: فهي لا تزال موجودة على نفس منصة MQB مثل سابقتها ، وباستثناء إدخال تقنية الهجين المعتدل 48 فولت ، تستخدم إلى حد كبير نفس مجموعة المحركات.

لكن مجموع كل هذه التعديلات الطفيفة هو سيارة رائعة للغاية. بقدر ما يتعلق الأمر بصقل الركوب وتوازن المناورة والأداء ، تحافظ لعبة الجولف على هويتها بصفتها اللاعب المتميز متعدد المستويات في فئتها - وهي تفعل ذلك على الرغم من إعداد التعليق الأكثر صرامة الذي من شأنه أن يثنينا الآن عن اختيار الالتواء- نماذج مجهزة بأشعة. تم تحسين المساحة الداخلية أيضًا ، وسيجذب المزيد من العروض الترفيهية عالية التقنية إلى الكثيرين. ومع ذلك ، لن يقتنع الجميع بمظهرها الخارجي الجديد ، ولن تروج المقصورة تمامًا لمستويات الرفاهية المادية التي اعتدنا عليها في سيارات الجولف السابقة.

أثبت أحدث إصدار من GTI أنه فتحة ساخنة فعالة وجذابة ، ولكن مع إعداد أكثر حدة وتركيزًا من أي وقت مضى ، فقد بعضًا من قابلية الاستخدام اليومية السهلة التي تميزت بنجاح بسابقاتها. وفي الوقت نفسه ، تعد نسخة GTE أكثر ثخانة أيضًا ، وتشعر الآن وكأنها فتحة ساخنة تعمل بالكهرباء بحسن نية أكثر من أي وقت مضى. وعلى الرغم من أننا لم نقم بعد بأخذ عينات من محرك 315 حصانًا R في المملكة المتحدة ، إلا أن القيادة المبكرة لأحدث سيارات فولكس فاجن الضخمة ذات المخالب الضخمة تعد واعدة جدًا بالفعل. يمكن أن يكون أفضل فتحة أداء شاملة في السوق.


2. فورد فوكس
ربما فقدت فوكس الجديدة من فورد مكانتها في الجزء العلوي من مجموعة سيارات هاتشباك الخاصة بعائلة Autocar لصالح سيارة Mk8 Golf الأحدث ، ولكن قيادتها المتميزة وقيادتها المرنة والمُحكمة جيدًا تعني أنها لا تزال واحدة من الأفضل. نظرًا لكونها في انخفاض طفيف منذ وفاة Focus Mk1 ، فإن أفضل سيارة هاتشباك عائلية في التاريخ عادت بلا شك إلى أفضل حالاتها في جاذبية السائق.

هناك مساحة كبيرة بالداخل ، في حين أن المنصة الجديدة تمامًا والشكل الخارجي منح فورد فرصة جديدة للحياة. لا تزال مقصورتها لا تقدم نفس مستويات الملاءمة والتشطيب مثل جولف أو سيات ليون ، على الرغم من ذلك.

يتوفر طراز الجيل الرابع هذا مع كل من محركات البنزين والديزل ، بينما تستفيد الموديلات الأساسية من تكوين التعليق الخلفي بحزمة الالتواء والمخمدات السلبية بدلاً من الترتيب متعدد الوصلات ، بالشراكة اختياريًا مع المخمدات التكيفية ، من الطرز الأكثر قوة. حتى التكوينات ذات النهاية المنخفضة والأقل رياضية للسيارة تتفوق على منافسيها في التعامل مع الديناميكية ، على الرغم من ذلك.

يمثل محرك ST الممتاز سعة 2.3 لتر أكثر العروض الرياضية في هذه المجموعة. لسوء الحظ إلى حد ما ، استبعدت شركة فورد سيارة RS كاملة التجويف لهذا الجيل النموذجي.


3. سيات ليون
لا يزال ليون من الجيل الرابع من سيات مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بسيارة الجولف الرائدة في فئتها كما كان دائمًا ، حيث يعتمد على نفس منصة MQB ويستفيد بشكل فعال من نفس مجموعة المحركات.

ربما لم يكن هذا الإصدار الأخير من ليون جذابًا بصريًا كما كان سابقه المباشر ، وربما يؤدي ذلك إلى تآكل جزء من هويته مقارنة بعلاقات الجولف وسكودا أوكتافيا. مهما كان الأمر ، على الرغم من ذلك ، فإنها تظل بلا شك أكبر فتحة عائلية في محفظة VW Group وأكثرها إمتاعًا - حتى لو لم تتطابق تمامًا مع التركيز على التعامل مع الحماس. يرتبط تصميمها الداخلي ارتباطًا وثيقًا بمقصورة الجولف ، وتبدو ذكية وتوفر مستوى من المساحة والتطبيق العملي يعد من بين الأفضل في فئته.

نقطة سعر ليون المنخفضة هي ميزة أخرى لها على الجولف ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن موديلات 148 حصانًا لا تأتي مع التعليق الخلفي الأكثر تطوراً الذي تحصل عليه في الجولف. ومع ذلك ، فإن أحدث ليون يظل فتحة موصى بها تمامًا.

مع وصول نموذج هجين إضافي ، يمكن الآن لمستخدمي الأعمال المهتمين بالضرائب الدخول إلى ليون الذي يدخل في فئة 6٪ من المزايا العينية أيضًا. وفي الوقت نفسه ، يتوفر طراز Cupra الرياضي أيضًا في شكل المكونات الإضافية وستنضم إليه موديلات البنزين التقليدية في الوقت المناسب.

4. أودي A3 سبورت باك
يعتمد إصدار الجيل الرابع من Audi A3 على السمات التي جعلتها تاريخيًا مثل هذا النجاح في سوق هاتشباك العائلية: إنها فاخرة ومُحسَّنة ومريحة وجيدة المظهر وآمنة للغاية ومستقرة في التعامل معها. إنه يمثل تطورًا محسوبًا ومعقولًا للصيغة الحالية بدلاً من ثورة دراماتيكية - ولا يوجد خطأ بطبيعته في ذلك.

مثل سياتها ، فولكس فاجن وسكودا ، أحدث A3 يعتمد على نسخة مطورة من بنية MQB لمجموعة فولكس فاجن ، مع إدخال هذه التغييرات لإفساح المجال لمجموعة توليد طاقة أكثر تنوعًا تشمل كلاً من الهجين الخفيف والمكونات- في المتغيرات. في الوقت الحالي ، يتوج محرك الدفع الرباعي 306 حصانًا S3 النطاق ، لكن من المقرر أن تصل RS3 الجديدة كليًا بقوة 396 حصانًا في وقت لاحق في عام 2021 وستنقل المعركة إلى مرسيدس- AMG A45 S عندما يحدث ذلك.

لا تتعامل إصدارات البنزين والديزل الأكثر منطقية من A3 بنفس الإحساس بالحيوية والحيوية مثل أمثال الفئة الأولى من BMW ، لكن صقلها وأدائها الفائقين يساعدان في جعل A3 أكثر جاذبية قليلاً من جميع الجوانب. فقدت المقصورة بعضًا من عامل الإبهار المادي لسابقتها المباشرة ، ولكن A3 هي مع ذلك اختيارنا لمجموعة هاتشباك ذات العلامات التجارية الممتازة.


5. BMW الفئة الأولى
إن التصدع إلى النصف العلوي من هذه القائمة هو نتيجة شيء بالنسبة لسيارات BMW ، التي تمتلك هاتشباك من الفئة الأولى - وهي السيارة المشهورة الوحيدة في فئتها التي حاولت استخدام شاسيه دفع خلفي في العصر الحديث - ما يمكن أن نطلق عليه مضطرب ديناميكيًا.

يكفي أن نقول إنها اعتمدت الآن اتفاقية ميكانيكية لتخطيط المحرك ومحرك المحور ، فإن أحدث سلسلة 1 فقدت القليل واكتسبت الكثير. تصميم الدفع بالعجلات الأمامية (تتوفر خيارات الدفع الرباعي جنبًا إلى جنب مع المحركات الأكثر قوة) يخدم السيارة جيدًا والتعامل معها أنيقًا وآمنًا ، مع التحكم في الجسم ومشاركة السائق بشكل جيد بما يكفي لتمييز السيارة عن معظم منافسيها. وفي الوقت نفسه ، يعد التغليف الداخلي أفضل بكثير مما كان عليه في سابقتها الخلفية ، مع تحسن ملحوظ في مساحة ركاب الصف الثاني وسعة الأمتعة.

إن الاختيار الجيد لمحركات البنزين والديزل المثيرة للإعجاب ، والمتزاوجة في معظمها مع ناقل حركة سلس وفعال ، وتقنية المعلومات والترفيه على نفس القدر من الإعجاب على متن السيارة كلها تجعل من الفئة الأولى خيارًا موصى به بسهولة في سوق الفتحات العائلية الممتازة المتنازع عليها بشدة. يتشكل طراز 128ti الجديد ليكون منافسًا فعالًا ومثيرًا للغاية لسيارة Mk8 Golf GTI ، كما أن M135i ذات الدفع الرباعي هي فتحة ساخنة فعالة للغاية في جميع الأحوال الجوية.


6. مازدا 3
يمكن أن يكون الجيل الرابع من Mazda 3 أفضل فتحة عائلية معروضة للبيع حاليًا. وبهجة الفرح ، فهي تحتفظ بجميع الصفات التي جعلت سابقتها منافسًا جذابًا في هذه الفئة شديدة التنافس: القيمة القوية مقابل المال ، والتعامل مع الرشاقة ، واختيار محركات البنزين في الغلاف الجوي.

من الداخل ، أصبحت أكثر تنافسية مع العروض المتميزة في فئة الهاتشباك بفضل المستويات الأعلى من الجودة المتصورة عن ذي قبل. تتميز بمستويات منافسة لفورد فوكس من جاذبية السائق أيضًا ، بفضل توجيهها السريع والمباشر ، وعلبة التروس اليدوية الدقيقة والرائعة والتحكم الدقيق في الجسم.

لا يوفر محرك البنزين SkyActiv-G سعة 2.0 لتر للسيارة ما يكفي من القوة لتمكينها من الإطاحة بالأفضل في فئتها ، ولكن الجيل الجديد من SkyActiv-X البديل أكثر عزم الدوران وأكثر كفاءة في الرحلات البحرية. إن الإحجام الطفيف عن الدوران وخشونة معينة تحت الحمل هي خيبات الأمل الوحيدة.


7. سكودا اوكتافيا
تظل أوكتافيا الأحدث وفية لجذورها من خلال التمسك بنقاط قوتها التقليدية: التطبيق العملي والقدرة على تحمل التكاليف.

من منظور الحوزة ، تتفوق أوكتافيا ببساطة على جميع منافسيها في مساحة صندوق الأمتعة ، في حين أن نسخة الارتداد ليست قصيرة المساحة أيضًا. للقيادة ، قد لا تقدم نوع المشاركة التي تحصل عليها من سيارة ليون أو نفس مستويات التنقية المتطورة لركوب الجولف ، لكنها بالتأكيد ليست بعيدة.

كما هو الحال دائمًا ، تظل خيار البراغماتية بين أشقائها في VW Group. أولئك الذين يبحثون عن منزل عائلي بسعر معقول مع فدادين من مساحة الركاب والتخزين سوف ينبهرون بشدة بما هو معروض هنا. في الوقت نفسه ، قد يتأخر أي شخص يخرج من التركيز قليلاً بسبب طابعه الهادئ نسبيًا. نماذج vRS الجديدة - المتوفرة في شكل البنزين والديزل والمكونات الإضافية - تقطع شوطًا طويلاً في تصحيح مثل هذه الشكاوى ، على الرغم من ذلك.

8. كيا سيد
إنها المرة الثالثة التي يحالف فيها الحظ الشركة المصنعة الكورية الجنوبية ، لأن هذا الجيل الثالث من Ceed هو الأكثر إقناعًا حتى الآن.

لقد وجدت المناورة والتوجيه مستوى أعلى من التطور أكثر من أي وقت مضى وتوفر المقصورة مساحة كبيرة لأربعة بالغين ، على الرغم من أنها لا تزال تفتقر إلى بعض الجاذبية المادية الأنيقة التي يتمتع بها المزيد من المنافسين المتميزين. محركات الديزل الخاصة بها سلسة ومكررة ويمكن أن توفر اقتصادًا مثيرًا للإعجاب.

لا يزال Ceed بعيدًا عن منصب قائد الفصل ولكنه مع ذلك منافس جدير في قطاع تنافسي بشكل لا يصدق. وفي الوقت نفسه ، تتميز فرامل الرماية المدمجة Proceed بجاذبية التصميم ، ولا يوجد قدر ضئيل من جاذبية السائق ، لزيادة نطاق عائلة هاتشباك لعائلة كيا.


9. هوندا سيفيك
على مدار 10 طرازات ، مرت هوندا سيفيك بالعديد من التغييرات من العادي إلى المثير للانقسام. هذه السيارة من الجيل الجديد هي الأكبر على الإطلاق حتى الآن وهي مذهلة بنفس القدر مثل سابقاتها ، وإن كان ذلك بطريقة تقليدية. ديناميكيًا ، يتم تنفيذ السيارة بشكل أفضل من ذي قبل.

تعد محركات البنزين الجديدة من هوندا مثيرة للإعجاب ، حتى لو لم يكن المحرك الثلاثي قادرًا تمامًا على مطابقة الوحدة سعة 1.0 لتر من فورد من أجل مشاركة السائق عالية السرعة. وفي الوقت نفسه ، فإن أحدث إصدار من Civic Type R hot hatchback رائع.


10. مرسيدس بنز أي كلاس
تعتبر أحدث سيارة مرسيدس من طراز هاتشباك العائلية المدمجة سيارة تقليدية أكثر مما قد تستخدمه سيارات الفئة A العادية ، ولكن بالطرق التي سيعتمد عليها معظم المالكين ، فمن المؤكد أنها ليست أسوأ بالنسبة للتجارة.

بعد أن نمت بشكل ملحوظ منذ إصدار الجيل الأخير ، أصبحت الفئة A الآن من بين أكبر سيارات الهاتشباك في فئتها. التصميم الداخلي الأنيق والغني بالتكنولوجيا هو نقطة البيع الرئيسية للسيارة. يمكن الحصول عليها ، في الطرازات الأكثر تكلفة ، بزوج من الأدوات ذات الشاشة العريضة وشاشات المعلومات والترفيه وأحدث برامج التعرف على الصوت MBUX من Merc ، والتي تعمل بشكل جيد باستمرار.

التعبئة الداخلية لا تشوبها شائبة ، حيث تؤدي مقابض الأبواب الداخلية البارزة بشكل غريب إلى احتلال مساحة الركبة في كلا الصفين ، ولكن مع ذلك ، هناك مساحة مناسبة معروضة.

تعليقات